هو إحنا بنعلم اولادنا صح ولا غلط

 مجرد تساؤل....احنا كنا بنعلم طلابنا صح ام خطأ؟؟؟

=================================

كنا دايما كمعلمين رياضيات نأكد على الطلاب التركيز على الخطوات لأنها هي اللي بتوصلنا مدى فهم الطالب وتحليله للمسألة وانه بياخد درجات على كل خطوة، وفكرة كتابة الخطوات والبرهان كانت بتطلع طالب #مبدع ،#فاهم ،#مقنع،#قادر على الشرح والتحليل ...وكنا دايما نفهمهم إن لو الإجابة النهائية صح والخطوات غلط بنفهم انك غشاش ولن تأخذ إلا الجزء المخصص للاجابة النهائية فقط... ولكن خطواتك الصحيحة هي التي ستعطيك الجزء الأكبر من الدرجة حتى وإن كانت الإجابة النهائية خطأ ...وكانت اهم توصياتنا الاهتمام بسؤال إختار مثل أي مسألة تماما ولازم يابني توضح خطواتك لانك ممكن تجاوب صح وتختار غلط ونراجع خطواتك ...وكنا بنأكدله اننا كلنا بنصحح ونراجع ورا بعض وبندور على اي حاجه مكتوبه تكون في صالح الطالب لانهم كلهم ولادنا....الآن أصبحنا لانعرف هل كل ما كنا نعلمه لأبنائنا كان خطأ!!!؟؟؟

هل أصبحت الرياضيات مجرد ان الطالب يختار دون الاهتمام بمعرفة كيف وصل للحل الصحيح!!!

بصفتي معلم رياضيات أجد ان هذه الطريقة لتقييم الطلاب في مادة الرياضيات هي حكم بالإعدام للرياضيات وللتفكير وللتعبير ...وبداية لمفهوم الفهلوة وقيراط حظ ولافدان شطارة ...#إنتبهو_أيها_السادة

الرياضيات...#برهان...#تحليل...#فهم....#إستنتاج...الرياضيات #خطوااات.

أما بالنسبة لإمتحان اليوم فالشكوى جماعية حتى الآن وبالفعل هو إمتحان يحتاج لضعف الوقت ومستوى الإمتحان بنسبة ٧٥% لطالب المتميز فقط .

تعليقات