بعد توقيع الوزارة بروتوكول مع شركة اورنج لأطلاق منصة الكترونية بمقابل مادى كل شيء انكشفن وبان (بصوت عبد المنعم مدبولى)
بين مطرقة شبكة WE ومطرقة شبكة Orange ضاع الطالب فى الوسط .....
بعد توقيع الوزارة بروتوكول مع شركة اورنج لأطلاق منصة الكترونية بمقابل مادى كل شيء انكشفن وبان (بصوت عبد المنعم مدبولى)
١- الوزير قال سابقا ان اولياء الأمور يدفعون اموال بالمليارات على الدروس الخصوصية والأولى ان نستخدمهم فى حاجة مفيدة . والسؤال هنا وماذا عن تلك الفلوس التى ستدفع لأورنج كاش مقابل دروس المنصة اليست تلك الفلوس من ضمن المليارات التى يدفعها اولياء الأمور والغير مفيدة ام انها فلوس مشروعة
٢- سيادتك قولت ان السناتر و البرايفت و اليوتيوب والزوم لن يفيدوا فى نظام الامتحانات الجديد والسؤال هنا هل مدرسين المنصات يتميزون بذكاء حاد وعقل جبار وتفكير خارق مما يجعلهم مختلفون عن مدرسي السناتر والمدارس والمجموعات المدرسية وبالتالى الطالب يستطيع حل اسئلة العباقرة التى تأتى فى الأمتحانات مع المنصات ويفشل فى حلها مع مجموعات المدارس والسناتر
٣-سيادتك قولت نصا هخلى الطالب يروح المدرسة ليتعلم لان مش هيبقى فيه سناتر او دروس خصوصية . والسؤال هنا بما ان سيادتك اكدت على دور المدرسة فى التعليم( وده ماحصلش لان سيادتك مدرك تماما ان مفيش مدرس بيشرح فى الفصول ولا طالب ملتزم بالحضور ولا مدرسة مهتمة بالطلاب) ما لازمة المنصة والأهم ما لازمة السبورات الذكية والتى استغلها الطلبة لمشاهدة الأفلام فقط دون التعلم عليها
٤-سيادتك قولت السناتر والمدارس بتحافظ على الطريقة النمطية التقليدية والسؤال هنا واين تدريب المدرسين على النظام الجديد كما اشرت سابقا ام ان مدرسين المنصة هم فقط من تدريوا على النظام الجديد ولماذا تسرعت فى تطبيق نظام بدون دراسة وضيعت حتى الان دفعتين لم يستفادوا شيء من نظام التابلت
٥- سيادتك قولت الامتحانات خارج الكتاب ومن المنهج والسؤال هنا هل المنهج موجود فقط عند مدرسي المنصة وغير موجود عند مدرسي المدرسة او السناتر وبذلك تكون الدروس على المنصات بمثابة ماء المحاياة بالنسبة للطلبة
٦- سيادتك قولت بنك المعرفة والمنصات عليه مايحتاجه الطالب اما المدرسه فدورها تكميلى فقط .والسؤال هنا لماذا اقتصرت مايحتاجه الطالب على بنك المعرفة والمنصات فقط على الرغم من تعدد مصادر المعرفة الأخرى وبالتالى يضطر الطالب الى الأشتراك فى دروس المنصات وشراء باقات وراوتر مما يشكل زيادة العبء على الأسرة لمحاولة فهم النظام الجديد وفهم الاسئلة الأينشتينية التى يعجز عقل الطلبة لأستيعابها .
٧-سيادتك قولت ان ثقافة التعليم الجديدة ليست معناها حصد الدرجات وهذا صحيح لأن ثقافة التعليم الجديدة هى لا عزاء للفقراء واهلا بالقادرين ماديا والمصالح بتتصالح ..
والخلاصة سيادة الوزير لقد حاربت السناتر والدروس ليس لمصلحة الطالب ولكن للأستفادة من تلك المليارات التى يدفعها اولياء الإمور فى الدروس والدليل هل فلوس السناتر حرام وفلوس المنصات حلال . هل مدرسين السناتر جهلاء ومدرسين المنصات عباقرة . هل مدرسين السناتر غير مدرببن على النظام الجديد ومدرسين المنصات مدربين فى كوكب المريخ . هل دروس السناتر مضيعة للوقت ودروس المنصات موفرة للوقت. هل فلوس السناتر مكلفة وفلوس المنصات موفرة . فلماذا الكيل بمكيالين . نحن ضد السناتر والدروس الخصوصية لانها تشكل عبء على الأسر المصرية ونقدر لك عمل تلك المنصة نظرا لظروف كورونا ولكن كان هيبقى جميل ان تطلق هذه المنصة بالمجان للطالب حتى يستفيد منها الجميع وبدلا من عمل منصات بفلوس ووضع ولى الأمر بين مطرقة WE كشبكة نت وبين مطرقة اورانج كفلوس منصة كان اولى ان يتم استرجاع دور المدرسة الحقيقى والاهتمام بالمعلم وربط الطالب بالمدرسة والأهتمام بالتعليم الحقيقي الذى اركانه ورقة وقلم وكتاب .
تعليقات
إرسال تعليق